انظم الينا على :

اجدد المواضيع :

Write tappingكيف يعمل وما علاقته بtapping وكيف استغله للتجسس على الويفي



السلام عليكم 

Write tapping أو ما يسمى التصنت على الكتابة و لو أن الترجمة غير دقيقة و لكن التصنت على الكتابة هو عملية رصد المكالمات الهاتفية و الاتصالات عبر الانترنت من قبل طرف ثالث .المهاجم يوصل جهاز الاستماع للمعلومات يمكن أن يكون برنامج أو جهاز أو مزيج من الاثنين , ليتنصت على المعلومات الدائرة بين هاتفين أو جهازين على الانترنت .

و تقسم ال Write tappingإلى قسمين :

الأول :


Active write tapping

و هذا النوع هو يراقب و يسجل حركة المرور فقط .

أما النوع الثاني فهو :

Passive write tapping

و هذا النوع يراقب و يسجل حركة المرور و يغير حركة المرور .

Sniffing و هي تشبه عملية التصنت و تستعمل فيها أدوات و برامج للقيام بهذه العملية و لكنها عادة ما تكون داخل الشبكة حيث أن الأدوات التي تعمل على الSniffing داخل الشبكة أصبح برامج عادية و منتشرة بكثرة . و لكنها تتميز في ما بينها بقدرة بعضها على العمل بكفاءة أكثر من الأخرى خاصة في ظل و جود إجراءات مضادة لمثل هذه الهجمات داخل الشبكة .أما في ما يتعلق بمخاطر الSniffing أو ما يسمى بال Sniffing Threats فعليك أن تعرف أن المهاجم يستطيع أن يسرق معلومات مهمة جدا بواسطة عملية ال Sniffing داخل الشبكة شاهد الصورة لتعرف ماذا يمكن للمهاجم أن يفعل بواسطة مثل هذه العملية و باسوردات الTelnet أنه يستطيع أن يحصل على باسوردات الايميل وFTP كما أنه يستطيع أن يعرف ماذا تكتب في الدردشة و ماذا تتصفح من مواقع و كل ما تقوم باستعمال الانترنت تقريبا يمكن للمهاجم أن يحصل علية من خلال Sniffing فالمهاجم يعرف كل مرور تحصل في الشبكة من خلال Sniffing,لكن هذه العملية تجري فقط ضمن شبكة فرعية معينة و الخطير في هذه العملية أنه عادة يمكن لأي جهاز حاسوب محمول Laptop أن يصل إلى الشبكة و يندمج فيها .

نستكمل الحديث عن ال Sniffing في مقالات قادمة إن شاء الله .

شاركه

عن Unknown

هذا النص الغبي ، غير مقصود لقرائته . وفقا لذلك فمن الصعب معرفة متى وأين نهايته ، لكن حتى . فإن هذا النص الغبي ، ليس مقصود لقرائته . نقطة رجوع لسطر مدونة مدون محترف ترحب بك.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق