انظم الينا على :

اجدد المواضيع :

خمس اخطاء تواجهك اثناء تصفح الانترنت وحلولها

هناك عدة اخطاء تواجهك دائما كمستخدم للانترنت علي المتصفح ، وقد تكون مشكلة ويمكنك حلها او قد تكون من الموقع الذي تقوم بتصفحه او قد تكون ايضاً لاسباب اخري. فبالتأكيد قد واجهتك هذه الاخطاء من قبل لانها شائعة للغاية ، ولكنك ربما قمت بالتغاضي عنها او قمت باعادة تثبيت نسخة ويندوز بسببها ولكنك لم تعرف معناها من قبل ولماذا تظهر. ولذلك من خلال هذا الموضوع سنقوم بعرض اكثر الاخطاء الشائعة والتي تظهر اثناء تصفح الانترنت وسنقوم باستعراض لماذا تظهر لك وما هي المشكلة وكيف يمكنك حلها ايضاً. لذلك ان كنت مستخدم للانترنت وبالتأكيد انت كذلك فانصحك بقراءة هذا الموضوع.


1. Server Not Found


احد اشهر الاخطاء التي تظهر لك هو خطأ "Server Not Found" او "Failed DNS Lookup" ، وهذا يعني ان المتصفح لا يستطيع الوصول الي الموقع ، وهذا الخطأ يرجع لعدة اسباب ، فقد يكون الموقع الذي تحاول الوصول اليه لا وجود له او لا يعمل حالياً ، فحاول تجربة موقع اخر للتأكد من هذا. وقد يكون ايضاً بسبب مشاكل DNS وبذلك لا يستطيع التعرف علي رابط الموقع ويجب عليك تجربة DNS يدوياً ، وقد يكون ايضاً بسبب اعدادات يدوية في جدار الحماية وفي هذه الحالة يجب عليك استعادة الاعدادات الافتراضية.



2. The proxy server is refusing connections



خطأ "The proxy server is refusing connections" او "Unable to find the proxy server" هو ايضاً احد الاخطاء الشائعة ويحدث بسبب استخدام اعدادات بروكسي علي المتصفح او استخدم برنامج بروكسي علي الكمبيوتر بشكل خاطئ ، والحل أن تقوم بايقاف هذه الاعدادات او اصلاحها. وحل اخر أن تقوم بالدخول الي Control Panel ثم Internet Options ثم نافذة Connections ثم LAN Settings وتقوم بحذف علامة الصح بجوار Use Proxy Server.


3. Security Certificate



في البداية هذه المشكلة بسبب ضبط الوقت والتاريخ ويجب عليك ضبطهم ، ولكن ايضاً هناك مشكلة اخري وخطأ يظهر مشابهه لهذا الخطأ ، ويكون بسبب مشاكل امنية مع الانترنت لديك وانه غير مأمن ، فاذا قمت بالاتصال بمواقع جوجل او تتطلب تسجيل او مواقع بنكية من وايرلس عمومي ووجدت هذا الخطأ فهذا يعني انه غير مأمن ، وبذلك لا يجب عليك استكمال العملية اطلاقاً.



4. صفحة الفيس بوك او جوجل او الياهو تظهر بدون تصميم



هذه المشكلة ايضاً شائعة جداً ، وحلها سهل للغاية وهو ان تقوم بضبط الوقت والتاريخ في جهازك ، حيث أن التاريخ في جهازك قد يكون بتاريخ قديم للغاية وبذلك تحدث مشاكل امنية ويتم منع الصفحة من الظهور ، فقم ببساطة بضبط الوقت والتاريخ بشكل صحيح ثم قم باغلاق واعادة تشغيل المتصفح وستجد ان المشكلة لا وجود لها.


5. اخطاء الحماية



هذه الاخطاء متعددة الاسماء وحسب المتصفح فيمكن ان تكون "web forgery" او "malware warning"  او "warning" وغيرها من الاسماء. ولكنها جميعاً تتعلق بمشاكل امنية ، حيث ان الموقع الذي تحاول الوصول اليه قد يشكل خطر علي جهازك ، فبعض الماوقع يتم التبليغ عنها كمواقع غير موثوق منها وايضاً قد تكون ملفات الموقع تحتوي علي ملفات ضارة مما قد ؤذي جهازك ، وفي حالة ظهور هذه الرسالة لك فابتعد عن الموقع حي يقوموا باصلاح مشاكلهم ويقومون بفحص ملفات موقعهم من الاخطاء.

شاركه

عن Unknown

هذا النص الغبي ، غير مقصود لقرائته . وفقا لذلك فمن الصعب معرفة متى وأين نهايته ، لكن حتى . فإن هذا النص الغبي ، ليس مقصود لقرائته . نقطة رجوع لسطر مدونة مدون محترف ترحب بك.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق