جوجل تعرض نظامها التجريبى ” كروم ” فى مسابقة Pwnium للأختراق

جوجل تعرض نظامها التجريبى ” كروم ” فى مسابقة Pwnium للأختراق


قام الفريق الأمني لنظام التشغيل المسمى بـ “ كروم ” و الخاص يشركة ” جوجل ” بلأعلان عن أن منافسة ”Pwnium ” و ستستهدف هذه المرة نظام التشغيل ” كروم ” على جهاز حاسب ” Samsung Series 5 550 “.
هذا و ستقوم شركة ” جوجل ” بتقديم جوائز مادية تصل قيمتها إلى ما يزيد عن 3 ملايين دولار للفائزين و ذلك حتى الجولة الثالثة من المنافسة.
كما ستقدم شركة ” جوجل ” جائزة مالية قيمتها 110 آلاف دولار لمن يستطيع القيام باختراق المتصفح أو النظام في نمط guest أو عند القيام بتسجيل دخول المستخدم.
وكذلك هناك جائزة 150 ألف دولار لنجاح عملية الاختراق للنظام ” كروم ” و ذلك مع ثبات جهاز الحاسب وكذلك نجاح عملية الاختراق من نوع guest to guest من خلال إعادة التشغيل المؤقت.
هذا و قد كانت شركة ” جوجل ” قد استهدفت متصفحها ” جوجل كروم ” من خلال الإصدار السابق من المسابقة وقدمت جوائز قيمتها 2 مليون دولار.
يذكر أن مسابقة ” Pwnium ” هي مسابقة أمنية تتعلق بكشف نقاط الضعف للتمكن من الإختراق والسيطرة والتحكم وتدور أحياناً حول متصفحات الويب ضمن عدة ظروف حسب تغير نظام التشغيل مثلاً وهذه المرة تضع شركة ” جوجل ” نظام تشغيلها ” كروم ” على المحك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق